آخر الاخبار

مسرحية «جوزة والشريرة زوزة» أمتعت الجمهور بنادي القادسية

665672-8333881

أكد د.مبارك المزعل مخرج مسرحية جوزة والشريرة زوزة بعد عرضها الاول على مسرح نادي القادسية الرياضي بحولي، انه سعيد بالجمهور المميز من الاطفال والعائلات، مشيرا الى تفاعل الجمهور مع العرض، مرحبا بجميع الاطفال وعائلاتهم في العروض المستمرة خلال ايام عيد الفطر السعيد.
هذا وقد دارت المسرحية بقوة في الحبكة والاخراج وتناسبا بين الاضاءة والملابس والاداء البارع للممثلين، وتمثل المسرحية اقتباسا من اكثر 3 قصص محببة للأطفال وهي «سنووايت وسندريلا والحسناء والوحش»، فالصراع كما هو المعتاد بين الخير والشر ولكن الجديد بالنص التركيز على القيم التي تعلم الطفل ان العبرة ليست بالمظهر الخارجي وانما بما يكمن داخل كل نفس من خير او شر وعدم الانخداع بالمظهر.
وعن الشخصيات على المسرح، ظهرت الفنانة زهرة الخرجي مجسدة دور الشريرة «زوزة»، التي تقوم بعد عشر سنوات من تحويل الفتى «سنمار» نواف النجم من وجه جميل إلى وجه ممسوخ، لتعود مرة أخرى للشر ومحاولة البحث عن فتاة جميلة تسلب منها روحها لكي تحافظ على شبابها وجمالها.
ولعبت الفنانة شوق دور الفتاة الطيبة المسكينة «جوزة»، التي تعيش في شقاء مع زوجة أبيها وتتعرض للكثير من المواقف والأحداث بحياتها، والتي تقرر الهرب من المنزل لتقع ضحية بين يدي الشريرة «زوزة»، لتجمعها الصدفة مع الأمير «سنمار»، الذي يساعدها للهرب من سجن الشريرة، لتحدث المفاجأة في نهاية العمل.
اما الفنان نواف النجم فأدى شخصية الشاب الطيب الأمير «سنمار»، الذي يبحث في الغابة عن الشريرة «زوزة» للانتقام منها بعد وفاة والدته حسرة وتأثرا بما جرى له، اما الفنانة غادة السني فدورها هو زوجة الأب التي تقسو على ابنة زوجها «جوزة» خلال طابع كوميدي، ولكن دور الممثل علي الحمدان ان يكون والد الفتاة «جوزة» الشخص المسالم، الذي يحاول أن يبعد الأشرار عنها.
فيما تجسد الممثلة الواعدة سارة القبندي شخصية «زبيدة» مع شقيقتها «بزة» الفنانة دانة، وهما الابنتان المشاغبتان للفنانة غادة السني، وتؤدي فاطمة الدمخي شخصية الملكة «كلنار» والدة الأمير «سنمار»، ويقوم وليد خالد بدور «الراوي»، إلى جانب مشاركة يوسف العتال والطفل إبراهيم الكندري.
ويشارك عدد من الممثلين في تجسيد شخصيات حيوانات في الغابة يعيشون في أمان وسلام ومحبة، ويحاولون مساعدة أصدقائهم «جوزة» والأمير «سنمار»، حيث تجسد شيماء قمبر دور«البطة»، طيف العروج دور«الأرنب»، علي القريشي دور«الدب»، أحمد الراشد دور«القرد»، حسين الفارس دور«الحمار».
فن ون – الانباء


665672-8333871

665672-8333851

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*