آخر الاخبار

بلقيس : أنا لست مغرورة والغرور مقبرة الفنان

balqes

في الوقت الذي تستعد فيه لإطلاق ألبومها الجديد مطلع العام المقبل، تنهي الفنانة “بلقيس”، قريبا، تصوير فيديو كليب لأغنيتها “وياك خدني”، التي ستعرض مطلع الشهر المقبل، كما تشارك في حفلة أوبرالية في مصر نهاية شهر أكتوبر، يعود ريعها للأطفال المعاقين في اليمن ومصر.
في التالي، حوار شيق مع النجمة المتألقة “بلقيس”، تحدثنا فيه عن تفاصيل مشاريعها، وآرائها في بعض القضايا الشخصية والعامة.

– ما آخر مشاريعك في الفترة الحالية؟
أحضر حاليا لحفلتي الأوبرالية الهامة جدا، والتي ستقام في جمهورية مصر مع نهاية شهر أكتوبر القادم، على مسرح “الصوت والصورة”، أحد أهم المسارح الأثرية التاريخية في مصر، والذي سبق لنجوم كبار أن غنوا عليه، كالمطربة العظيمة فيروز.
– تبدين متحمسة كثيرا للحفل؟
نعم، فهو أول حفل يجمعني بوالدي “أحمد فتحي”، حيث سيغني فيه خلال وصلة خاصة، أبرز وأحدث مؤلفاته ومقطوعاته، كما سأفعل أنا، مع احتمالية ظهورنا في أغنية مشتركة تجمعنا سوية.

– وماذا عن جديدك في مجال الغناء؟
أحضّر حاليا لتصوير فيديو كليب جديد، من المقرر أن أنتهي منه في نهاية الشهر الحالي ليكون جاهزا للعرض في مطلع الشهر المقبل، وتحديدا خلال الأسبوعين الأولين، والفيديو لأغنية تحمل اسم “وياك خدني” من إخراج المخرج السعودي “سلطان عبد المحسن” الذي سبق لي وأن عملت معه، وكلمات “فراس الحبيب”،  وألحان “علي صابر”، وستتم عمليات التصوير في دبي.

– فيديو كليب واحد فقط في الفترة الحالية؟
لا، فأنا أحضر حاليا لألبومي الغنائي الجديد، الذي سيصدر مطلع العام المقبل 2017.
– وماذا يتضمن الألبوم؟
يحتوي عددا من الأغنيات المقدمة باللهجة الخليجية، إضافة لأغنية باللهجة العراقية، وأخرى باللهجة اللبنانية أو المصرية.
– ماذا يعني لك الغناء باللهجتين اللبنانية والمصرية؟
الغناء بهتين اللهجتين ضروري لكل مغني من وجهة نظري، وأكبر مثال على ذلك، ما حققه الغناء باللهجتين للفنان الكبير حسين الجسمي، الذي حقق انتشارا واسعا ونجاحا كبيرا بفضلهما، وبالنسبة لي، أغنية “أنت” التي غنيتها باللهجة اللبنانية، ساهمت بانتشاري الواسع في لبنان والعالم العربي، ودعيت على إثرها لعدة جوائز، وتم الاتصال بي من عدة برامج لأحل ضيفة فيها بعد الأغنية، وأبرزها برنامج لاستضافتي كنجمة الموسم.
– سبق وأن تعاملت مع “الرحابنة” في مناسبة سابقة، هل من الممكن أن تكرري التجربة؟
شاركت في مسرحية “الفارس” مع الرحابنة، والتجربة كانت رائعة جدا، وحققنا من خلالها نجاحا أبهر الجميع، أتمنى أن أكرر التجربة، خاصة وأنها تتم عبر المسرح الغنائي الذي أعتبره بيتي الثاني، والذي من خلاله يمكن للفنان أن يرى نجاحه أمامه من خلال ردة فعل الجماهير، أحب هذا النوع من الفن كثيرا، باعتباره يجمع بين الغناء والتمثيل.
– بعد هذه التجربة، هل لديك نية للتوجه نحو التمثيل؟
لا على الإطلاق، أنا أظهر في مجال التمثيل عبر المسرح الغنائي فقط، والذي أعتبره بيتي الثاني كما سبق وقلت لك، تلقيت عدة عروض للمشاركة في أعمال سينمائية ودرامية، وكان بعضها في مصر، لكني رفضتها كلها.
– وماذا عن تقديم البرامج؟
لا أرى نفسي مقدمة برامج نهائيا، ممكن أن أكون ضيفة، لا إلا، لم أقدم البرامج ولا أعتقد أني سأقدمها يوما ما.
– كثيرا ما يربطون الفنانة بلقيس بصفة الغرور، ما تعليقك؟
أنا لست مغرورة على الإطلاق، وأنا أؤمن بأن الغرور هو مقبرة الفنان أو المشهور، ولا أحد يحفر قبره بيده.
– ما قصة خلافك مع الفنان فايز السعيد؟
لا يوجد أي خلاف بيني وبين فايز، وعلاقتي به علاقة أخوية إلى أبعد الحدود، كان طوال الفترة الماضي ولا يزال إلى جانبي، أثق به كثيرا وأحبه إلى أبعد حد، فهو أخي الذي لم تلده أمي، وردا على الشائعة أقول: “ترقبوني مع فايز السعيد في ألبومي الجديد”.
– ما سبب الشائعة برأيك؟
من المرجح أن يكون انفصالي عن أخيه “راشد” كمدير أعمال، جعل من البعض يعتقدون أن الخلافات هي السبب، لكن، بصراحة، حتى مع راشد لا يوجد أي خلاف، حيث وجدنا أن من مصلحتنا نحن الاثنين أن ننفصل عن بعضنا في المجال المهني فقط.
– بموجب عقدك معها، كيف هي الأمور بينك وبين شركة “بانتين”؟
بانتين ستكون الراعي الرسمي للحفل الأوبرالي الذي سأؤديه في مصر، وهو حفل خيري تعود أرباحه لجمعيات خيرية في اليمن ومصر، تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وقامت الشركة بدعوتي للحفل بناء على العقد.
– هل ننتظرك في إعلان جديد؟
لا، لا أخفيك أني تلقيت الكثير من العروض للقيام بإعلانات لمشاريع وعروض وشركات، لكني رفضتها كلها، لأني لا أريد أن أحرق نفسي في مجال الإعلان، وإعلاني مع “شركة بانتين” لا يزال يعرض حتى الآن.
– دعينا نفتح باب السجالات التي تحدث في الوسط الفني، ما تفسيرك لها، وأين أنت منها؟
للأسف، السجالات منتشرة كثيرا في الوسط الفني، وبرأيي، الأشخاص المحيطون بالفنانين هم من يؤججون السجالات، ويرفعون من وتيرتها، وبالنسبة لي، أنا أسعى دائما للابتعاد عن كل هذه الدوامات، لأني أحب الطاقة الإيجابية التي تأتي جراء النجاحات، وأكره السلبية التي تسببها الصراعات والمشكلات بين الفنانين.
– يقال أن أحلام لديها الكثير من المشكلات، كيف تعلقين على الأمر، وكيف تصفين علاقتك بها؟
أحلام إنسانة رائعة وطيبة ومحترمة جدا، لكن المحيطين بها يسببون لها الكثير من الصراعات، وعلاقتي بها مثالية لأبعد حد، وكنت سعيدة جدا عندما باركت لي بمناسبة عرسي.
– متى ستتزوج بلقيس؟
حفل زفافي تحدد في آخر العام الحالي.

حاورها : علي عجمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*