آخر الاخبار

الكويتي فيصل العميري فاز بجائزة «أفضل ممثل» في الإسكندرية

لا يمكن وصف مشاعري باقتران أسم الجائزة بإسم الراحل نور الشريف

687943-3

أكد الفنان فيصل العميري أن فوزه بجائزة «أفضل ممثل» في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هو في حقيقية الأمر تكريم للسينما الخليجية بشكل عام والكويتية على وجه الخصوص.

وقال العميري، الذي كان قد فاز في اختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي بجائزة النجم الراحل نور الشريف كأفضل ممثل عن دوره في فيلم «حبيب الأرض» للمخرج رمضان خسروه: منذ اللحظة التي قرأت بها شخصية الشاعر الشهيد فايق عبدالجليل في سيناريو فيلم «حبيب الأرض» شعرت بتحد من نوع مختلف نظرا للأبعاد التي تمثلها تلك الشخصية التي زرعت بصمتها في ذاكرة القصيدة والأغنية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، بالاضافة إلى ملحمة استشهاده التي ستظل خالدة في ذاكرة الكويت، وفق تلك المعايير الكبرى رحت اشتغل على تلك الشخصية، والتي بحمد الله استحوذت على اهتمام لجنة التحكيم برئاسة النجم القدير عزت العلالي.

وتابع العميري في تصريح خاص: كما لا يمكن وصف مشاعري باقتران اسم الجائزة باسم الراحل الكبير نور الشريف الذي تربينا كجمهور وفنانين على إبداعاته وطروحاته وشخصياته التي ستظل نابضة في ذاكرتنا دائما.

وحول «حبيب الأرض» قال: الفيلم يتناول سيرة حياة الشاعر الكويتي الراحل فايق عبدالجليل منذ بداياته حتى استشهاده بعد أن تم أسره إبان الاحتلال الصدامي للكويت، عبر حكاية ترصد أهم المحطات الإنسانية والاجتماعية في مسيرته التي تميزت بالعطاء والانتماء إلى الكويت الغالية، وشارك في بطولة العمل عدد من النجوم من بينهم حنان المهدي وعبدالله الطراروة وكم آخر من النجوم والفيلم من توقيع المخرج رمضان خسروه.

وكان الفنان فيصل العميري قد حقق في مطلع العام الحالي جائزة القاسمي لأفضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، والمسرحية من تأليف العراقي الراحل قاسم مطرود ومشاركة سماح وعبدالله التركماني وتقديم فرقة المسرح الكويتي وإخراج وبطولة العميري.

وأشار قائلا: إن المرحلة الراهنة من تاريخ الحركة الفنية في الكويت هي مرحلة الإنجازات والبصمات وتكملة مشوار الرواد بصيغ فنية متجددة تأخذ بعين الاعتبار الطموحات الكبرى لجيل الشباب الذي يشكل جيل الاستمرارية، وأتشرف بالانتماء لهذا الجيل الذي أخذ على عاتقة الكينونة بمستوى الآمال والتحديات الكبري الملقاة على عاتقة.

وفي الختام قال فيصل العميري: أشكر الجميع على دعمهم ومواقفهم الإيجابية وأدعو الى المزيد من الحراك من أجل أن يظل اسم الكويت عاليا في المحافل والملتقيات الدولية.

687943-1

فن ون – الانباء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*