آخر الاخبار

إذاعة وتلفزيون الكويت يكتسحان مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام ب39 جائزة

25749942الشيخ فهد المبارك متوسطا الوفد الإعلامي في حفل ختام المونديال

حصدت دولة الكويت المركز الأول بحصيلة 39 جائزة إذاعية وتلفزيونية في جميع الفئات البرامجية من أصل 48 جائزة، بينها جائزة أفضل مسلسل كارتوني عربي «دكان بونواف»، وذلك خلال ختام فعاليات مهرجان مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام بدورته الخامسة.
المهرجان أسدل الستار عليه على خشبة مسرح مدينة مبارك التعليمية في مدينة 6 أكتوبر يوم أمس الأول، بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين في العالم العربي، وأقيم بالتعاون بين اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون، بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية.
هيمن قطاعا الإذاعة والتلفزيون بوزارة الإعلام على جوائز المهرجان وكانت لهما اليد الطولى ما بين المشاركات الخليجية والعربية، حيث شهد حفل الختام توزيع جوائز الدراما والإبداع للفائزين والمتميزين في كل أنشطة المونديال.
◗ جوائز متعددة
فاز تلفزيون الكويت بـ 11 جائزة متعددة ما بين الإبداع والشهادات في برامج ثلاث نكهات، كويت نفيجتر، الصف العجيب، الليلة، طارق مول، رواد الخير، بالقرآن اهتديت، كل يوم نبتة، صور من الماضي، حضارة وعراقة، إلى جانب مسلسل «حكايات»، فيما حققت الإذاعة 17 جائزة في فئات برامجية كثيرة، ونالت المركز الأولى على مستوى الإذاعات العربية.
◗ ثمرة جماعية
رئيس الوفد الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، عبر عن سعادته الغامرة بحصول الكويت على نصيب الأسد من الجوائز، والمرتبة الأولى في المهرجان بجدارة واستحقاق، مبينا أن الفوز ثمرة جهود جماعية من أبناء الإذاعة والتلفزيون الذين عملوا طوال الفترة الماضية على التحضير لهذه المشاركة، التي وصفها بالمثمرة والتي أكدت ريادة الإعلام الكويتي، مثمنا دعم وتشجيع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والوكيل طارق المزرم.

25749940

◗ جهود فاعلة
من جانبه، قال مدير عام البرنامج العام والإذاعات المحلية سعد الفندي ان قطاع الإذاعة استطاع أن يحقق حضورا لافتا فاق المشاركات السابقة في هذا المهرجان، مبينا ان هذا النجاح الذي تحقق بتوجيهات الشيخ فهد المبارك الصباح وبجهود وطواقم عمل البرامج التي تضافرت واجتهدت فحصدت، ومن جهته قال مدير إدارتي التنفيذ والتشغيل ان الحصول على هذه الجوائز المتعددة يؤكد ريادة الإعلام الكويتي ويضاف للإنجازات الكثيرة في مسيرته.
◗ «دكان بونواف»
فيما اعتبر المخرج والمنتج فيصل الإبراهيم أن فوز المسلسل الكارتوني «دكان بونواف» كأفضل عمل كارتوني عربي، فوز وتتويج لتلفزيون الكويت الرائد ومسيرته الطويلة المتوجة بالنجاحات والتميز والحضور، مؤكدا أن هذا النجاح دلالة على ثراء وعمق التجربة التي قدمها في رمضان الماضي عبر شاشة تلفزيون الكويت.
◗ فرحة فنية
وارتسمت السعادة على وجوه الوفد الإعلامي الفني المكون من الفنانين داود حسين، طارق العلي، منى شداد، حيث عبروا عن سعادتهم بهذا الفوز الكبير الذي حققته إذاعة وتلفزيون الكويت في مختلف الفئات البرامجية والدراما، وعبرت الفنانة منى شداد عن فرحتها بهذا الفوز الكبير، مؤكدة أنه دليل على حضور الإعلام والفن الكويتي في كل المناسبات الخليجية والعربية.

c3ce0dea-a939-4c54-a59f-7dbcdf2447fb

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*