آخر الاخبار

بالصور .. تدشين ملتقى الجود الفني الخليجي لفرقة مسرح عمان

1a71201b-6874-45f6-b587-9a8bb92d2e81صورة جماعية لضيوف ومشاركي بفعاليات ملتقى الجود الفني الخليجي الاول 

بمباركة من وزارة التراث والثقافة العمانية وبدعم من الشيخ عبد الله بن مبارك البلوشي ومن الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي – رئيس الاتحاد العماني لكره القدم ، إنطلقت فعاليات الدورة الدورة الأولى  للملتقى الجود الفني الخليجي لفرقة مسرح عمان، وذلك بحضور جماهيري كبير من الفنانين والإعلاميين والمهتمين اكتظ بهم صرح مسرح جامعة صحار.

شباب طموح من الطلبة والموهوبيين العمانيين زحف مبكرا ليسجل حضورا مهما في العرس الفني والمسرحي الذي إنتظروه بفارغ من الصبر ، والجدير بالذكر تأتي أيام إنطلاقة الملتقى وسلطنة عمان الغالية تعيش أيامها السعيد وبإحتفالات وأعياد مجيدة أعادها الله على السلطنة والسلطان والشعب العماني بكل خير.

 اسندت مهمت تقديم الملتقى للمذيعة الشابة المتألقة هانية الزدجالية الذي بدأت شهد فقرات منوعة ومشوقة اختلطت فيها مشاعر التقدير بلحظات التكريم والمشاركات الحوارية .

11المذيعة الشابة هانية الزدجالية

وأعقب ذلك كلمة منظم الملتقى ورئيس فرقة مسرح عمان الفنان العزيز فيصل بن طلال العامري ، بدأ فيها بالترحيب والشكر لكل ضيوف ومشاركي وداعمي الملتقى وحرص على ذكر أسمائهم جميعهم وبعد ذلك قال : «نلتقي اليوم في هذا الصباح الرائع والعرس الفني العماني الذي ينطلق بالدورة الاولى لملتقى الجود الفني الخليجي ، وتأتي هذه المناسبة وعمان تشهد عرسا وطنياً يكرس مفهوم العمل الوطني في تاريخ وطننا العزيز، وهذا يؤكد على مكانة سلطنة عمان خليجياً بما تشهد من ترسيخ فني ثقافي في حياة المجتمع العماني تحت قيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ».

12نجم عمان القادم بقوة فيصل العامري رئيس فرقة مسرح عمان

وتابع: «يأتي هذا الملتقى ليؤكد أن «الشخصية المسرحية» هي الركيزة الرئيسية على خشبة المسرح، وان الممثل هو العنصر البشري المبدع الذي يعبر لنا عن الفكرة والمقولة المسرحية، وذلك من خلال إمكانياته وقدراته وأدواته الفنية التي يكتسبها وفق المنهج العلمي لمهرات تطوير الممثل».

13النجم الكوميدي ولدالديرة

وعقب كلمة رئيس فرقة مسرح عمان الفنان العزيز فيصل بن طلال العامري إعتلى نجم الكوميديا الكويتي ” ولدالديرة ” على منصة المسرح ليقدم  ورقة عمل عن المسرح الكوميدي الخليجي  ومن بعدها سمح للجمهور بأن يشاركون معه من خلال تقديم اسئلتهم وستفساراتهم عن مايحص الفن الخليجي .

img_23884الفنانون المشاركون < في الشرقاوي وخالدالراشد وامينة عبدالرسول وولدالديرة وسعود الدرمكي وطالب البلوشي>

وبعدها بدأت الجلسة النقاشية والحوارية  بعنوان الفن الخليجي الى اين ؟؟

أدارة الجلسة المذيعة هانية الزدجالية المشاركين بالندوة  كل من الفنانة البحرينية : في الشرقاوي والمخرج الكويتي : خالدالراشد والفنانة القديرة العمانية : وامينة عبدالرسول ونجم الكوميديا الفنان الكويتي : ولدالديرة والفنان القدير العماني : سعود الدرمكي والفنان القدير العماني الناقد : طالب البلوشي .

وبعد الإنتهاء من  الجلسة  قامت الجهة المنظمة بتكريم شخصيات الملتقى تقديراً وعرفاناً لما قدموه من إسهامات متميزة في نجاح هذا الملتقى .

img_3197لقطة من عرص مسرحية صلبوخ وعائلته الكريمة

وشهدت الفترة المسائية لليوم الاول للملتقى  عرضا مسرحيا بعنوان «صلبوح وعائلتة الكريمة ..» من تأليف فاطمة العامر وإخراج : خالد امين وتمثيل غادة الزدجالية وفيصل العامري وفهد العامري – عبيد الخروصي – ذياب – الهاشمي – احمد الشيبي – مصبح الرشيدي  – مروان الزدجالي – احمد البلوشي – فارس البلوشي – خميس البلوشي – باسم الفارسي – لين عبد الرحمن – يوسف الاشرف – قيس الزدجالي – اثار الشيادية – بسنة البلوشي – علي الحراصي – حارث البريكي – جاسم البلوشي .

اليوم الثاني

نشاط ثاني ايام الملتقى والاخير اقتصر على  ندوة عن المسرح العماني تحت ادارة الفنان فيصل العامري وضيوف الندوة الفنان القدير : عبدالغفور احمد والكاتبة والناقدة الدكتورة : امنه الربيع والاستاذة : عزة القصابية .

537d4587-748a-4a67-a56d-dd0b63da4fabالفنان عبدالغفور احمد والاستاذة : عزة القصابية والكاتبة والناقدة الدكتورة : امنه الربيع 

الرعاه المشاركون بنجاح ملتقى الجود الفني هم ” الافتخار – اوسم – ثريابز – ابو ناصر الشبيبي للطباعة الرقمية – جامعة صحار 
خاص مجلة فن ون  – تصوير غدير المهولية

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*