آخر الاخبار

«حرقة كارت» تجمع بين موسيقى الشرق والغرب

أولى حفلات «الربيع» في حديقة الشهيد

4-74

وسط أجواء ربيعية دافئة وعلى المسرح المكشوف لحديقة الشهيد، انطلق مهرجان الربيع في دورته الثانية، والذي تقيمه حديقة الشهيد بالتعاون مع أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)، وكان الجمهور من محبي الموسيقى البديلة والعالمية على موعد مع فرقة «حرقة كارت» الأردنية المكونة من أربعة أعضاء هم: سامر خالد مغن وعازف الغيتار، وأحمد الدرباني مغن، وهاني السعدي موزع وعازف كيبورد، وناصر السبتي عازف كيبورد .
تضمن الحفل «كوكتيل» و«ريمكس» عربي- إنكليزي قدمته «حرقة كارت» وسط جمهور ملأ المسرح المكشوف عن آخره.. وعاش قرابة ساعة ونصف الساعة متفاعلا ومنسجما بحماس على نغم الإيقاعات الشرقية الممزوجة بالإيقاع الغربي.
بدأت «حرقة كارت» بأغنية Apologize وأغنية «كيفك أنت» بطريقة موسيقية حديثة، ثم أغنية «عايشة» للمطرب الجزائري الشاب خالد، وقدمتها بطريقة احترافية ومختلفة من خلال تأدية عضوين منها باللغتين العربية والإنكليزية، تلتها أغنية Another Day in Paradise وتوالت الأعمال فقدمت الفرقة «كذبك حلو» و Hello Adele و«زعلي طول أنا وياك» و«ع هدير البوسطة» و«حلوة يا بلدي» وعدد من الأعمال الاخرى.
وعلى هامش الحفل، أعربت «حرقة كارت» عن سعادتها بزيارة الكويت وتوجهت بالشكر إلى الديوان الأميري، وأكاديمية لابا للفنون الأدائية (لابا)، وحديقة الشهيد، على إعطائهم هذه الفرصة للتواصل مع الجمهور الكويتي عن قرب. وأكد عازف الكيبورد هاني السعدي أن هذا الدمج بين الشرقي والغربي في الموسيقى ليس بالعمل السهل، لأنه يحتاج إلى موسيقيين محترفين على وعي ومعرفة تامة باستخدام الطبقات الصوتية والمقامات والإيقاعات في قالب جديد محبب للشباب دون الإخلال بالأصول الصحيحة للعمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*