آخر الاخبار

نادي السالمية حقق كأس ولي العهد بعد غياب طويل عن البطولات

 

618156-691088

سمو ولي العهد خلال مصافحته للاعبين
فن ون – الانباء

عاد السالمية إلى الألقاب، عاد السماوي من جديد بعد غياب طويل عن البطولات لمدة 15 سنة وحقق كأس سمو ولي العهد للمرة الثانية بعد المباراة النهائية والمواجهة المثيرة التي جمعته امس مع الكويت على ستاد جابر وسط احتفالية جماهيرية وانتهت للسماوي بهدف مقابل لا شيء سجله فيصل العنزي «73»، وعاشت جماهير السالمية أفراحا كبيرة في الملعب قبل ان تزف فريقها الى ناديها وسط فرحة كبيرة.

تألق الرشيدي

تحفظ الفريقان كثيرا في الشوط الأول واعتمدا على الهجمات المرتدة بعد ان حصنا مناطقهما الخلفية حفظا لمرميهما، وكان حارس السالمية خالد الرشيدي نجم الشوط الاول بعد ان تصدا ببراعة لفرصتين خطرتين من أمام مهاجم الكويت عبدالهادي خميس هما الابرز في هجمات الفريقين.

مدرب الأبيض محمد ابراهيم دفع بكل عناصر الخبرة وهاجم عن طريق الأطراف بتواجد عبدالله البريكي وفهد العنزي ومرر الثاني كرات عرضية سببت احراجا لدفاع الخصم، ولم يكن روجيريو في حضوره المتوقع في مثل هذه المناسبة واختفى بين لاعبي الخصم في حين شكل عبدالهادي خميس خطورة في تحركاته رغم إضاعته فرصتين وكان مصدر قلق بانطلاقاته السريعة، ورغم ان الأبيض لم يكن الطرف الأفضل إلا انه وصل اكثر من مرة لمنطقة جزاء الخصم وكاد ان يسجل.

مدرب السالمية سلمان عواد لعب أصعب مباراة له ودفع أيضا بعناصره الأساسية معتمدا على جمعة سعيد وعدي الصيفي وفيصل العنزي الذين شكلوا خطورة في البداية على مرمى مصعب الكندري وتراجع السلماويون بعض الشيء بعد ان كانت بدايتهم جيدة ولم يقم لاعبو خط الوسط بمساندة المهاجمين وكان الاعتماد واضحا على جمعة سعيد الذي بذل جهدا كبيرا ومرر كرات لم تجد من يتابعها، ووضح ان مدرب السالمية اعطى لاعبيه تعليمات بضرورة التوازن بين الدفاع والهجوم والحفاظ على مرماه نظيفا في الشوط الأول.

هدف «عنزي»

وفي الشوط الثاني قدم السالمية وجها آخر عن سابقه وهاجم بكل ثقله مستغلا مهارة لاعبيه وسرعتهم ونجح المهاجم فيصل العنزي في تسجيل هدف الفوز من مجهود فردي بعد ان انطلق بالكرة من منتصف الملعب وتخلص من المدافعين وسدد كرة زاحفة مرت كالسهم داخل المرمى «73» هدف جميل، وتفوق المدرب سلمان عواد على نظيره محمد ابراهيم وأحسن في توجيه فريقه مستغلا البطء في الخط الخلفي، وزج باللاعبين حمد العنزي ونايف زويد اللذين أضافا قـــوة للهجوم، وتألـــق خط دفاع السماوي ومنع لاعبي الكويت من الاقتـــراب من منطقة مرمـــاه ومن خلفهم الحارس خالد الرشيدي نجم المباراة.

اما الابيض فلم يكن في مستواه اطلاقا وابتعدت خطوطه عن بعضها مما سهل الرقابة على لاعبيه وزج محمد ابراهيم بمهاجمه فينسيوس بدلا من روجيريو وبعد طلال جازع ولكن لم يستطع الأبيض تهديد مرمى الخصم وراحت اغلب كراته بلا هدف، وكان الابيض بحاجة الى التركيز في ألعابه الهجومية التي حفظها دفاع الخصم وأبعدها عن مرماه.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم مكون من احمد العلي للساحـــة وعاونه علي بهزاد وخالد بديوي وضيف الله الفضلي ومحمـــد منسي وعبدالله الهندال خلف المرمييــن واحســن الحكـــم في ادارتهـــا وطــرد فهد العنزي «93».

لقطات من النهائي

٭ قام سمو ولي العهد فور وصوله بمصافحة اللاعبين يرافقه رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد ومدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور ورئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ورئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف.

٭ طافت مجموعة من الخيالة حول مضمار الستاد تجر عربة حملت كأس سمو ولي العهد لتنتهي عن «ستاند» خاص مقابل المنطقة الخاصة بدخول اللاعبين.

٭ تأخر انطلاق المباراة 4 دقائق بسبب إعادة تحريك مقاعد البدلاء إلى مكانها الأساسي بالقرب من ارضية الملعب.

٭ نقلت تمرينات اللاعبين واللقطات الخاصة بالجمهور عبر شاشتي العرض الداخليتين وسط تفاعل الحضور الذي حرص التقاط الصور.

٭ تم فتح البوابات أمام الجمهور في الـ5:20 وكان جمهور الكويت الأكثر حضورا وكثافة.

٭ حارس الكويت مصعب الكندري كان أول اللاعبين دخولا لأرض الملعب للإحماء ثم حارس السالمية خالد الرشيدي.

٭ حضور الجماهير يعتبر جيدا قياسا على القاعدة الجماهيرية للفريقين.

٭ قامت اللجنة المنظمة لمهرجان النهائي بتوزيع 100 جائزة على الجمهور الحاضر بواقع 11 سيارة و89 جائزة موزعة بين اجهزة نقالة والكترونيات.

٭ تميز مذيع الحفل الداخلي مناف أشكناني في إدارة الفقرات المخصصة للمهرجان خصوصا في فقرات المسابقات بين بعض الجماهير.

تغطية متميزة لـ«كويت سبورت»

حرصت قناة كويت سبورت كعادتها على مواكبة الحدث والمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد بطريقة متميزة، حيث خصصت ما يقارب الـ 24 ساعة متواصلة للحديث عن المباراة النهائية بدأتها ببرامج انطلقت في الـ11 من مساء الاثنين وتواصلت حتى ساعة متأخرة من الأمس، وتم تخصيص جميع البرامج لهذا الحدث المهم، كما تألقت بتواجد استديو تحليل مميز داخل الملعب بقيادة محمد بداح بالإضافة إلى تميز نقل المباراة.

جحنيط غادر العربي.. وإلياسو تعاقد مع المحرق

أنهى محترف العربي الجزائري أكرم جحنيط ارتباطه مع الفريق بعد أن اتفق الطرفان على إنهاء التعاقد بالتراضي، ليصبح جحنيط ثالث محترف يغادر الفريق بعد مواطنه كريم مطمور والبرازيلي تياغو، ويفاوض الأخضر حاليا لاعبين من أفريقيا تمهيدا للتوقيع معهما خلال الأيام المقبلة، كما سيحاول الجهاز الإداري اقناع أكثر من لاعب محلي حتى ينضموا للفريق هذا الموسم أو في نهاية الموسم.

وفي الجهراء وبعد تعاقد النادي مع الكاميروني روجر فضلت إدارة النادي عدم تجديد التعاقد مع البرازيلي إلياسو أوليفيرا الذي تعاقد أمس مع المحرق البحريني.

618156-691080

يصل العنزي يحتفل مع لاعبي السالمية بعد تسجيل هدف البطولة (الازرق .كوم)

618156-691086

الشيخ تركي اليوسف يحتفل على طريقته الخاصة مع فيصل العنزي

618156-691079

عدي الصيفي يخطف الكرة من امام فهد الهاجري

618156-8

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*