آخر الاخبار

بالصور: أيمن زيدان أفضل ممثل وتكريم عزت العلايلي في ختام مهرجان وهران للفيلم العربي‎

694188_0

أسدل الستار مساء الاثنين، على الدورة العاشرة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بحضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد على، ومندوب وزير الثقافة، ووالي ولاية وهران، وعدد كبير من السينمائيين العرب.

وحصد الفيلم الجزائري “في انتظار السنوات” للمخرج كريم موسوي، جائزة “الوهر الذهبي” في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما حصل على جائزة أفضل إخراج، إضافة إلى تنويه خاص من لجنة التحكيم لأفضل ممثل وممثلة واعدين وهما هانيا عمار ومهدي رمضان.

وفاز النجم السوري أيمن زيدان بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “الأب” إخراج باسل الخطيب، وفازت بجائزة أفضل ممثلة مناصفة اللبنانيتين دارين حمزة والكسندرا قهوجي عن دوريهما في فيلم “ورقة بيضاء”، وفاز الفيلم اللبناني “محبس” بجائزة أفضل سيناريو للكاتبتين صوفي بطرس ونادية عليوات.

ومنحت لجنة التحكيم تنويه لأفضل ممثلة دور ثاني وهي التونسية لطيفة القفصي عن فيلم “غدوة حي”، وتنويه لأفضل صورة لمدير التصوير عادل أيوب عن الفيلم المغربي “البحث عن السلطة المفقودة .

وشهد حفل الختام تكريم الفنان الكبير عزت العلايلي، الذي تغيب عن حفل الافتتاح بسبب وفاة زوجته، لكنه حرص على الحضور للتكريم في الختام، كما تم تكريم الفنانة اللبنانية هيام يونس، فيما منحت إدارة المهرجان شهادتي تقدير لفيلمين عرضا خارج المسابقة هما “مولانا” للمخرج مجدي أحمد على، والفيلم الجزائري “ابن باديس ” إخراج باسل الخطيب .

وفي مسابقة الفيلم القصير، فاز فيلم “نيركوك” من السودان بجائزة لجنة التحكيم، وتسلمها نيابة عن المخرج سعيد حامد نيابة عن مخرج الفيلم، وذهبت جائزة الوهر الذهبي  مناصفة كل من الفيلم الفلسطيني “خمسة أولاد وعجلة” والفيلم الجزائري “وعدتك” .

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية، فاز فيلم “اصطياد الأشباح” من فلسطين بجائزة أفضل فيلم، ومنحت لجنة التحكيم 4 تنويهات لأفلام “تحقيق في الجنة” من الجزائر، و”ميل يا غزيل” من لبنان، و”الفرقة ” من العراق، و”يوسف شاهين والإنتاج مع الجزائر” من الجزائر.

694187_0 694186_0 694185_0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*