آخر الاخبار

لقاءات خاصة وحصرية مع نجوم إفتتاح «مهرجان ليالي مسرحية كوميدي2»

عبدالحسين محمد الرشود - طارق العليإستذكر مهرجان ليالي مسرحية كوميدية بنسخته الثانية خلال حفل إفتتاحه “الغير تقليدي” الفنان الراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا وعرض للمنتج والمؤلف الراحل محمد الرشود أجزاء من أعماله “بانوراما ” في مسرحية  بعنوان «جاري العرض»، وكرم الفنان طارق العلي كشخصية المهرجان الذي بدوره اهدى هذا التكريم لسيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد بعد أن قدم الإعتذار لها امام الجميع ومن الطبيعي سيكون هذا التكريم للعلي من أحب التكريمات إلى قلبه .

وقد شهد حفل الإفتتاح حضور كبير، فني وإعلامي، في حفل رائع جميل عكس الروح الكوميدية وعشق الكوميديا لدى الفنانين والجمهور الكويتي، كان غالبية الحضور بنسبة عالية من فئة الشباب.. وهذا مؤشر جيد وجميل على أن مستقبل الكوميديا الكويتية سيكون بخير .

فعلى خشبة مسرح الدسمة قدمت مساء الاثنين فرقة مسرح الخليج العربي مقتطفات من الأعمال المسرحية الكوميدية للكاتب الرشود مثل «الكرة مدورة» و«لولاكي» و«انتخبوا أم علي» و«يا معيريس» و«حب في الفلوجة» وذلك من خلال عرض مسرحي بعنوان «جاري العرض» قدمته الفرقة برئاسة المخرج ميثم بدر.
ولم يغفل المهرجان عن الدور الكبير للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا حيث استذكره كذلك بوقفة حداد خلال الافتتاح .
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب رئيس اللجنة العليا للمهرجان د.بدر الدويش في كلمته خلال الافتتاح إن المهرجان اختار الفنان الكوميدي طارق العلي «شخصية المهرجان» هذا العام تقديرا لمسيرته الفنية الزاخرة في مجال الكوميديا.
وأضاف الدويش أن مهرجان هذا العام يهدف إلى تقديم العروض الكوميدية الخفيفة التي يمكن من خلالها التوجه إلى القطاع العريض من الجمهور الذي يميل ويقبل على هذه النوعية من العروض ويعتبرها أساسية في المسرح.
وأوضح أن المجلس الوطني يمثل الحاضنة الأساسية للابداع الفني والثقافي والأدبي والمسرحي حيث تحرص إدارة المسرح على مجموعة من المواعيد المسرحية التي باتت محطة حقيقية ذات حضور دائم عربيا وخليجيا ومحليا مثل مهرجان الكويت المسرحي الذي بات من أهم مهرجانات المسرح في العالم العربي.
من جانبه أشاد الفنان طارق العلي في كلمته بجهود المجلس الوطني للثقافة والآداب وكل من ساهم وعمل على إنجاح هذا المهرجان المميز معربا عن سعادته باختياره شخصية المهرجان لهذا العام وبهذا التكريم.
واستذكر العلي فضل ومحبة جمهوره على مدى أعوام مؤكدا على مواصلة مسيرة من «سبقونا في مجال الكوميديا وتقديم جزء مما قدمه من كانوا قبلنا مثل عملاق الكوميديا الفنان عبدالحسين عبدالرضا والكاتب في مجال الكوميديا محمد الرشود».
بدوره قال مدير المهرجان عبدالكريم الهاجري في تصريح صحافي إن مهرجان هذا العام يقدم إبداعات المسرح الكوميدي الكويتي من خلال استضافة أربع فرق مسرحية ستقدم الكوميديا الهادفة وستكون هناك مادة ثقافية تضاهي مثيلاتها من المسرح العالمي.
وأضاف الهاجري أن هناك خمسة عروض بدأت بعرض الافتتاح بعنوان «جاري العرض» لفرقة مسرح الخليج العربي وبعده العرض المسرحي «القرينية» لفرقة المسرح الشعبي وكذلك العرض المسرحي
«الشاليه» لشركة مايندز للانتاج الفني، والعرض الرابع مسرحية «نهيق الأسود» للمسرح الكويتي وأخيرا العرض المسرحي «فرحة ما تمت» لمؤسسة «باك ستيج غروب» للانتاج الفني.
ويستمر المهرجان حتى 19 سبتمبر الحالي ويقام برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله.

773912-2

خ

773912-3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*