نجمات دخلت السياسة في حياتهن الفنية !

تعرضت عدة فنانات في العالم العربي للإضطهاد، بسبب السياسة، فتم الضغط عليهن من خلال أعمالهن الفنية، وبحسب موقع “دنيا الوطن” هؤلاء هن أبرز النجمات اللواتي دخلت السياسة في حياتهن الفنية:

-الفنانة وردة، تعرضت للاضطهاد بسبب المباراة الشهيرة التي جمعت مصر بالجزائر في تصفيات كأس العالم، ووقتها صدرت تعليمات شفهية من أنس الفقي، وزير الإعلام في ذلك الوقت، بعدم إذاعة أغاني وردة، وكان هناك توجه من قبل نقابة الموسيقيين وقتها لطرد وردة من النقابة بسبب الموقف بين البلدين.

-الفنانة بسمة، منعت بعض أعمالها من العرض بسبب آرائها السياسية، وتم تداول خبر حول عدم عرض مسلسل لها بعنوان “أهل إسكندرية”، رغم انتهائه منذ سنوات، بسبب مواقفها السياسية، بالإضافة إلى أن قصته تحمل هجومًا على الشرطة المصرية.

-الفنانة إلهام شاهين، تعرضت لهجوم لاذع من السلفيين أثناء حكم الإخوان لمصر، والذي وصل لتوزيع صور لها من فيلم سوق المتعة، وأنشئ حساب مزيف باسمها على مواقع التواصل الاجتماعي تعلق فيها على مظاهرات 11 – 11 التي روج لها الإخوان المسلمون قائلة “سنواجه المخربين بصدور عارية”.

-الفنانة السورية رغدة، التي أعلنت دعمها للدولة السورية، قتل والدها بعد اختطافه على أيدي المجموعات الإرهابية عام 2014.

-الفنانة السورية مي سكاف، هربت من سوريا بعد إعلانها عن مناصرتها للمعارضة السورية، ودعت الفنانين السوريين ليحذو حذوها، مما أدى لإلقاء القبض عليها مرتين على يد القوات الأمنية السورية. ولجأت الى فرنسا، حيث أصبحت ناشطة في فعاليات التوعية بمأساوية حياة اللاجئين السوريين في أوروبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*