آخر الاخبار

2017 عام المشاهير في المحاكم.. أبرزهم توأم أحمد عز وتوقيف أصالة

لم يكن عام 2017 هو العام الأمثل في مشوار عدد من المشاهير، فقد تبدل الأمر من ظهور صورهم وأسمائهم على صفحات الفن في الصحف والمجلات وأصبح تواجدهم الدائم من خلال صفحات الحوادث، وذلك بسبب عدد من الأزمات التي تعرضوا لها طوال هذا العام .

توأم عز وزينة

البداية مع النجم المصري أحمد عز والفنانة زينة فقد شهدت ساحات المحاكم هذا العام إغلاق قضية الفنان أحمد عز والفنانة زينة بعدما أغلقت محكمة الأسرة ملف القضية بشكل نهائي، وأيدت حكم أول درجة بثبوت نسب التوأم عزالدين وزين الدين لوالدهم احمد عز وبذلك أغلقت القضية التي نظرت أمام القضاء لفترة تجاوزت الأربعة سنوات لإثبات نسب الطفلين لأحمد عز .

أصالة

أيضا المطربة أصالة والتي تم إلقاء القبض عليها داخل مطار رفيق الحريري ببيروت أثناء عودتها للقاهرة، وذلك عقب ضبط عدد من الجرامات لمخدر الكوكايين معها والذي تواجد في حقيبة المكياج الخاصة بها،  وخضعت أصالة خلال  التحقيقات لفحوصات طبية أثبتت تعاطيها للمخدرات وللكوكايين بالتحديد، وفق ما أكدته وقتها الإعلامية نضال الأحمدية، لكن أصالة تم الإفراج عنها في اليوم التالي للقبض عليها وانتهت القضية ورفضت أصالة التعليق عليها حتى الآن ولم تدلي أصالة باى تصريحات صحفية منذ هذه الواقعة حتى يومنا هذا.

وقضت محكمة الاستئناف الشرعية بتأييد حكم ضم الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك وشقيقيها لوالدتها منى السابر، وبهذا يكون الحكم بات واجب النفاذ وعلى والدها محمد الترك تنفيذه.

أيضا من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام بالوطن العربي بأكمله قضية الفنانة شيرين عبد الوهاب التي نشر لها مقطع مصور من أحد الحفلات بالشارقة وهي تسئ لمصر ونيلها التي تغنت له من قبل وذلك عندما طلب منها غناء أغنيتها الشهيرة “مشربتش من نيلها” وردت علي أحد الحضور الذي طلب سماع الأغنية قائلة “هيجيلك بلهارسيا” وهذا ما دفع أحد المحامين الكبار لتقديم بلاغ ضدها للنائب العام المصري وتم وقفه عن الغناء لمدة شهرين من قبل نقابة الموسيقيين المصرية وينتظر الجميع حكم الهيئة القضائية خلال الأيام المقبلة .

رامي صبري

كما تفاجئ محبو المطرب رامي صبري بخبر إلقاء القبض عليه بتهمة التهرب من الخدمة العسكرية وتزوير شهادة تجنيد يؤكد فيها أنه وحيد والده في حين أن  له شقيق ومازال رامي تحت قيد التحقيق في هذه القضية حتى الآن ويخضع فيها للمحاكمة العسكرية وقد تردد أن سبب البلاغ الذي أدى إلى القبض على رامي  صبري جاء من طريق أحد أفراد فرقته الموسيقية الذي غادرها، وذلك انتقاما منه بسبب أمور خاصة بعملهما معا .

مي عيدان

تقدمت الإعلامية الكويتية مي عيدان بإقامة دعوي قضية قانونية “سب وتشهير” في المحاكم الكويتية ضد الفنانة المغربية دنيا بطمة وذلك عقب نشر  مقطع مصور عبر حسابها الرسمي علي انستقرام  قالت خلاله “الفنانة دنيا زوجة المنتج محمد الترك ناشرة صوري على إنستغرام وشتمت ديرتي وعائلتي وأنا لن أرد عليكِ وسيكون بيننا المحاكم”. وكانت الفنانة دنيا بطمة هاجمت الإعلامية مي العيدان ووصفتها بإعلامية “آخر زمن”، وأضافت قائلة “ما بيتعلم الرقص إلا طوايفج وبناتج هذا إذا الله معطيك عيال أصلا ههه يلي دارسة إعلام بالمقلوب لا أسلوب ولا خشة عدلة“.

أوكا وأورتيجا

وسبق رامي صبري في هذه القضية بشهور المطربان أوكا واورتيجا الذان أتهما في قضية مماثلة في مارس من نفس العام حيث فوجئوا أثناء سفرهما للإمارات لإحياء حفل هناك أن أسمائهما موجودة علي قوائم الممنوعين من السفر بسبب تهربهما من أداء الخدمة العسكرية واتهما وقتها مدير أعمالهما السابق بتزوير قيد عائلي حتى يتمكنا من السفر وبعد تحقيق فترة تم الإفراج عنهما وظهرت برأتهما  خاصة أن والد اوكا تعدي سنه 65 عام وبالتالي أوكا معفي من أداء الخدمة العسكرية أما أورتيجا فوالده منفصل عن والدته منذ 15 عام وهو العائل الوحيد لها.

نجمة الجماهير

وتعرضت النجمة المصرية نادية الجندي لواقعة شهيرة هذا العام عندما تلقت تهديد بالقتل من جانب زوج خادمتها وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تقدمت الفنانة نادية الجندي ببلاغ إلى النيابة العامة، تؤكد فيه تلقيها تهديدات بالقتل على هاتفها الجوال من زوج الخادمة التي كانت تعمل لديها.

وقالت الجندي في أقوالها أمام النيابة، إنها تتهم زوج خادمتها التي كانت تعمل لديها وذلك عقب طردها من العمل، وحبسها بسبب السرقة.

وأوضحت أنها كانت قد تقدمت ببلاغ منذ عام تتهم فيه خادمتها بسرقة مبالغ مالية ومجموعة من العطور، وبالتحقيق مع الخادمة اعترفت بارتكابها الواقعة، وأحالتها النيابة للمحاكمة وقررت المحكمة معاقبتها بالسجن لمدة عام ، لافتة إلى أنه بعد ذلك أصبح زوج الخادمة يهددها بالقتل، وطالبت  نادية الجندي وزارة الداخلية بسرعة إنقاذها من القتل.

وأكدت أن هذا الشخص يقوم بالاتجار في المخدرات وكان محبوسا لفترة ما وعندما خرج من محبسه ووجد زوجته في السجن، هددها بالقتل في حالة عدم تنازلها عن البلاغ المقدم تجاه زوجته، مشددة على أنها تقدمت ببلاغ للنيابة العامة في هذا الشخص.

شمس VS أحلام

أيضا النجمة  شمس الكويتية والتي كانت قد اتهمت المطربة  أحلام بأنها تقف وراء طلاقها من زوجها، وبعدها أقامت أحلام دعوي قضائية ضدها، وحصلت شمس علي حكم لصالحها وأعربت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن سعادتها الشديدة، بعدما ربحت القضية المرفوعة ضدها من أحلام.

ونشرت شمس الكويتية، صورة للمحامي الخاص بها، وعلقت عليها: «الحمد لله وبفضله أعلنت محكمة الإمارات بطلان القضية المرفوعة من أحلام وذلك بفضل الله وفضل محاميي عيسى بن حيدر للمرة الثانية”.

مغمورة تثير ضجة

أيضا تم حبس مطربة مغمورة تدعي شيما والمعروفة بمطربة كليب “عندي ظروف ” 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامها بـ”التحريض على الفجور والإخلال بالآداب العام”، عن طريق نشرها كليب “عندي ظروف” الذي يحرض علي الفجور ومازالت محبوسة حتى الآن قيد التحقيقات لحين صدور حكم نهائي بحبسها .

وبالرغم من تصدر صوره لصفحات الفن طوال العام الماضي وخبر زواجه  من النجمة كنده علوش تقدم النجم المصري عمرو يوسف وزوجته الفنانة السورية كندا علوش بلاغا ضد أحد الصحفيين واتهموه بالتشهير بعد نشر أخبار كاذبة تفيد بانه تم القبض عليهما في أحد المحافظات الساحلية وبحوزتهم مواد مخدرة، وسرعان ما تم نفي هذا الخبر من قبل نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف ذكي، وحصل يوسف وكندا علي حكم قضائي بغرامة ضد الصحفي.

وهناك قضية متهمة فيها المطربة بوسي والتي أتهمها طليقها ومدير أعمالها السابق بتحرير شيكات بدون رصيد بقيمة 30 مليون جنيه ومازالت القضية منظورة أمام القضاء حتى الآن . 

نصيب الأسد للفيشاوي

وكان للفنان أحمد الفيشاوي نصيب الأسد من القضايا هذا العام حيث قامت طليقته هند الحناوي بإقامة دعوي قضائية للمطالبة بمصاريف أبنته لينا  التي تدرس في لندن وطالبته بكافة مصاريف الإقامة والدراسة هناك خاصة أنها حصلت على أوراق تفيد أن دخله في العام يتعدي 6 مليون جنيه، كما أتهم بازدراء الأديان عقب طرح فيلمه الأخير شيخ جاكسون وذلك لما ظهر من أحداث داخل العمل ، كما تقدم أحد المحامين ببلاغ ضده أتهمه فيه بالإساءة لمصر وذلك عقب ظهوره في مهرجان الجونة السينمائي في أولي دوراته وتلفظ بلفظ خارج مما اعتبره المحامي إساءة لمصر وفنانيها ، وأيضا أتهم الفيشاوي الصغير بعدم تنفيذ تعاقده مع أحد المنتجين وتم إيقافه من قبل نقابة المهن التمثيلية لحين التحقيق معه في هذه الواقعة وبالفعل أنهي الفيشاوي خلافه مع المنتجة وتم إنهاء الأمر .

علي الجانب الأخر تعرض عدد من النجوم لتحرير عدة محاضر ضدهم منهم الفنان فاروق الفيشاوي والذي اتهم بالتعدي علي أحد جيرانه والفنان عمرو واكد أيضا الذي أتهم بتهشيم سيارة أحد الطلاب  ولكن تم احتواء الأمر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*