آخر الاخبار

احلام تثير الجدل بعد رفضها الترحم على سريديفي لانها… بوذيه!

أحـــــلام و سريديفي كابور

أثارت النجمة الاماراتية أحلام حالة من الجدل على موقع تويتر بعد رفضها الترحم على النجمة الهندية الراحلة سريديفي كابور لانها غير مسلمة.

هذا وقد رد عدد كبير من المثقفين في الوطن العربي والخليج الذين وجهوا لها رسائل استنكار معظمها يدور حول فكرة “أن الرحمة ليست بيد البشر، وأنها لله وحده لا يمكن لبشر أن يكون صاحب رأي فيها”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا تغريدة أحلام، المثيرة للجدل حول وفاة النجمة الهندية، سريديفي كابور، على حسابها في تويتر بعنوان: “رحمها الله.. أستغفر الله”، والتي ترى أنه “لا يجوز عليها الرحمة”، لأنها بوذية ودللت على ذلك بآية من القرآن، كما قالت في تغريدتها.

وكان رد احلام على مهاجميها انها طلبت فتوى تجيز الترحم على غير المسلم وقالت: “ايوه طبعاً مثل ما هم يحبون دينهم انا احب ديني طبعاً اكثر منهم وعلى فكره لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق وانا بطلب منك طلب تأتيني بفتوه اسلاميه من مشايخنا تجيز الترحم على غير المسلم على الاقل الواحد يعرف اللي له واللي عليه “.

وقد رد عليها عبد النعيمي بالقول: “ما عندي فتوى.. وسمعت فتاوي كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين.. وأقول لك بوضوح وصدق.. لم أقتنع بأي منها.. وسأظل أترحم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة.. خصوصاً لو كان له دور في إسعادنا.. والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع”.

كما اعادت احلام نشر تغريدة فيها فيديو للشيخ وسيم يوسف يرد فيه على سؤال حول جواز الترحم على غير المسلمين والذي اجاب صراحة انه “لا يجوز الترحم على غير المسلمين اذا مات يقينا على الكفر ويقينا على غير الاسلام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*