آخر الاخبار

بعد طول انتظار.. انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الكويت السينمائي

بعد انتظار طال عام ونصف من انطلاقته الأولى، افتتحت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الكويت السينمائي، والذي من المقرر أن يعرض 25 فيلمًا روائيًا بين طويل وقصير من إنتاج شبان الكويت.

وانطلقت النسخة الأولى من هذا المهرجان في مارس 2017، وتكرر تأجيل الدورة الثانية أكثر من مرة، حتى انطلقت على مسرح مكتبة الكويت الوطنية بحضور عدد من الفنانين الكويتيين البارزين.

وقالت الشيخة انتصار الصباح في كلمة بالافتتاح ألقتها نيابة عن الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب “نلتقي اليوم جميعًا، داعمين وموهوبين وكتاباً ومخرجين وفنانين وفنيين، نستذكر معاً جهود من ساهموا في إنجاح المهرجان الأول من خلال تفاعلاتهم الإيجابية الرائعة ونتفاعل معا بخبراتنا في مختلف صناعات الفن السابع”.

وأضافت “سنعمل من خلال منصة هذا المهرجان على بناء سينما هادفة تستند على أطقم عمل محترفة تواكب التطور التكنولوجي وتعيد الجمهور للشاشة الكبيرة بعد الانجراف الملحوظ لشاشات الهواتف الذكية”.

وكرم المهرجان في الافتتاح اسم الإعلامي عبد الله المحيلان الذي توفي في مايو الماضي عن عمر ناهز 74 عامًا، كما كرم المصور توفيق الأمير والمخرج حافظ عبدالرزاق.

وقالت إدارة المهرجان إن المشاركة تقتصر على الأفلام المحلية “بهدف دعم وتشجيع المواهب الكويتية الشابة في صناعة السينما”.

وتتنافس الأفلام المشاركة ضمن مسابقتين إحداهما للأفلام الروائية القصيرة وتضم 20 فيلمًا والأخرى للأفلام الروائية الطويلة وتضم خمسة أفلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*