شاهد حفل سفارة قطر بالكويت”اليوم الوطني القطري 47″حضور غير مسبوق

قطع كيكة احتفال قطر بيومها الوطني بحضور وزير الخارجية الكويتي والسفيرين القطري والعماني

إحتفى العديد من الكويتيين والعُمانيين باليوم الوطني في قطر، وسط تأكيد للُحمة الشعوب الخليجية، في حين امتنع آخرون من دول الحصار عن تهنئة الشعب القطري

ويأتي هذا الامتناع في ظل الحصار المفروض على قطر، منذ يونيو بالعام 2017، والذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة، ما شتّت أواصر الشعوب الخليجية وباعد بينهم.

وعلى الرغم من هذا الحصار  جاءت تأكيدات الكويتيين والعُمانيين بوقوفهم إلى جانب قطر ومشاركتهم بأفراحها.

وعبّر العديد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي عن فرحهم لفرح الشعب القطري بتغريدات متنوّعة.

وفي يوم الـ18 من ديسمبر من كل عام، تحتفل قطر بذكرى اليوم الوطني؛ إحياءً لذكرى مؤسّس الدولة الحديثة، الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، الذي تسلَّم مقاليد الحكم في البلاد يوم 18 ديسمبر عام 1878.

ويأتي توجه هؤلاء النشطاء من توجه قادتهم؛ إذ بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، ببرقية تهنئة إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبّر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى اليوم الوطني.

 

وأشاد أمير الكويت بما حقّقته قطر من إنجازات حضارية بارزة ومن نهضة تنموية شملت مختلف المجالات، ومتمنياً للشيخ تميم موفور الصحة والعافية، ولقطر وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار.

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم الاثنين عمق ومتانة العلاقات الكويتية القطرية.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحفيين على هامش حفل استقبال أقامته السفارة القطرية لدى البلاد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لقطر إن العلاقة الكويتية القطرية قوية ومتينة يرعاها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخوه سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ويدعمها الشعبان الشقيقان.

وأضاف أنالإنجازات الكبيرة التي تحققت في قطر والطفرات الكبيرة في البنى التحتية محل إعجاب الجميع وصولا إلى عام 2022 لنفرح جميعا بإقامة أكبر حدث في المنطقة وهو استضافة الأشقاء في قطر مونديال كأس العالم.

ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقطر بهذه المناسبة ونسأل الله العلي القدير أن يديم نعمة الأمن والأمان ودوام التقدم والازدهار وكل عام وقطر بخير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*