حفل إستثنائي شديد الجمال والأناقه بأوبرا الكويت جمع الموسيقار أحمد فتحي وإبنته بلقيس

الناقدة : ليلى أحمد

حفل إستثنائي شديد الجمال والأناقه على بمركز جابر الاحمد الثقافي جمع الموسيقار اليمني”احمد فتحي”مع ابنته الجميله المغنيه الشابه “بلقيس”يتجلى جمال الحفل لكونه بين جيلين ومرحلتين زمنيتين مختلفتين فتحي الذي بدأ التلحين والغناء صغيرا واصدر قبل اكثر من ربع قرن 17 البوم غنائي و14 مؤلف موسيقي وشهادات تقدير لعزفه ولمقطوعاتة الموسيقيه التى ألفها حصدها من عواصم مهمه مثل لندن وباريس وامريكا ودار الاوبرا المصريه وغيرهم
بينما أصدرت بلقيس اول البوماتها في العام 2012 وقبلها اغاني سنغل كما غنت العديد من المقدمات الغنائيه للمسلسلات.

الموسيقار القدير أحمد فتحي

عشنا معهم ليله حافله بالمغنى للاستماع للقوالب الموسيقيه والغنائيه المتنوعه
استهل فتحي بأغنية “حبيبي تعالا” هدير موج يتهادى على شواطئ الحدّيده ونسيم مدينتة الساحليه الواقعه على ضفاف البحر الأحمر وهي من أغاني التراث اليمني.

وإرتجف القلب مع حنان وشجن صوتة وهو يهدي صنعاء سلام روحه في أغنيه “صنعانيه” كلمات الشاعر اليمني الكبير عبدالعزيز المقالح ولحن فتحي وغناءه.
كنا غني “ليلتين” كلمات ابراهيم صادق، ولحنه، و”حرامي” كلمات مهدي سالم ولحنه، و”يابوزيد” اللحن من التراث اليمني كلمات القمندان و”سيرة شجن” لحن فتحي وسعر المقالح و” ابشرك ياسالم” شعر تراث يمني والحانه .

فديت اليمن وشعب اليمن بكل اطيافه، عجيبين اليمنيين بروائييهم وشعراؤهم وملحنيهم ومطربيهم وفنانييهم التشكييليين ومخرجيهم السينمائيين نساءا ورجالات  لهم نكهه خاصه في ابداعاتهم .
تحية للشعب اليمني العريق جذراً ثقافياً وتاريخاً وفنوناً وحضاره ( التحيه ليست للسياسيين وتجار ومنافقين الحروب )

لا ادري ما وضع أجهزه الصوت الضخمه جدا على أرضيه المسرح بحيث ضاقت مساحه حركة المطرب وهي التي تعثر بها الفنان ⁧‫عبدالل الرويشد‬⁩ سلامات بوخالد .
نجا الفنان احمد فتحي لابس بنطلون يضع قدمه على طاوله صغيره ويحتضن عوده ليعزف ويغني فهو لا يحتاج لحركة منتشياً بحالة وجدانيه مع الحضور.

النحمة بلقيس احمد فتحي

إفتتحت الستاره وظهرت بلقيس إرستقراطيه على المسرح، فستان أنيق غير إستعراضي راقي ثابتة أمام ميكرفونها .
وقفت بثقل وتركيز وثقه صوت مثقف مدرك أبعاده وتلونه، عمقه وأفقه قدرات عاليه أحاسيسها تكثف العواطف الانسانيه شجن”حقير الشوق” ونشوة فرح”المعنى يقول”وشقاوة”مجنون احب”وفن”شويخ من ارض مكناس”وحكمة الارض”زارعين العنب” كلمات والحان اليمني الكبير حسين المحضار ثم طلبت بلقيس ماء لان الاغنيه الاتيه”يبيلها مويه”كما قالت، وبدأت بغناء اوبرالي كأعتى مغنيات الاوبرا في العالم.

إحساسي بالفخر عالي ان تكون فتاة بهذا العمر الصغير يمنيه اماراتيه خلطة حلوه بهذا الإقتدار والتمكن والقدرات العالميه. ‏

ثم ربطت العلاقه التاريخيه بين بحارة اليمن والكويت فجدها -والد أمها- له هوى وممارسه ل فن الصوت ‏🇰🇼🇾🇪
وهو فن يجمع البلدين اليمن والكويت وأيضا البحرين، فغنت صوت”ياهلي”وقد سبق لعبدالحميد السيد وعبدالحليم حافظ ان غنوها، وطاحوله الجمهور تصفيق صفقه كويتيه معروفه بتميز إيقاعاتها.

لم اعد افرق بين الكبير سنا والأصغر من بين جمهور الصاله الكل في نسيج مشاعر واحده.. حتى ختمتها بلقيس منفرده بأغنية “قصتكم شنو” كلمات سعد المسلم والحان فهد الناصر اغنيه خفيفه ظل للكويت واهلها. نجحت نجاحاً كبيراً قبل عامين وخصوصا ان تصوير الفيديو كليب كان مذهلا هنا بعض من الاغنيه

قصتكم شنو ؟ . يشبهكم منو؟
فوق هالطيبه  ذهب جمال وعز
شنهو مو حلو .. كل شي حلو
ما أدش هالديره الا وقلبي فز
اللهجه العسل تاخذ العقل
هالشعب ادمان هالديره ولع
الكويت أعترف حبها مختلف
واللي يسافر مانشوف الا رجع
فرحة غاليه نجمة عاليه
ديره باهيه .. وردة زاهيه
الكويت.. الكويت
💕🌷
عاد والدها الموسيقار للمسرح فقبلت يده التى ربتها صغيره وهندست فنونها، وقبلتين على الوجنتين.
تبدو الآن اكثر ريلاكس وراحة في حضرة والدها هي التى قالت احس بالرهبه في الغناء بدار الأوبرا الكويتيه ( مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي) كما يحصل معي في الاوبرا السلطانيه في سلطنه عمان..
شكرت الديوان الأميري في الكويت على دعوتة للغناء مع والدها لشعب ذويق أعمل لحس الكويتين ألف حساب
تشاركت مع والدها الموسيقار بأغاني يمنيه جميلة “ياهزلي” كلمات مطهر الأرياني من لحن التراث اليمني، و”بعيد” لحن احمد فتحي وشعر محمود الحاج و”ظبي اليمن” و” إن يحرمونا” والاغنيتين شعر عبدالعزيز المقالح

والحان احمد فتحي

كانت ليلة تناغم عاليه بين جيلين من أحلى ليالي العمر غنية بمتعه الفن والطرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*