آخر الاخبار

لقاء خاص مع ” تاتلس الخليج” وسر الأغنية التركية !

b1f8f545608df6fcdfee27b33dcbd4f9-e1457784070140

نجم ستار اكاديمي الفنان الكويتي ” ابراهيم دشتي ” نرحب بك مجدداً بمجلة فن ون الالكترونية وسنأخذك من زملائك ممكن ؟
 ممكن ليش لأ وياهلا مرحبا فيك وبمجلة فن ون الإلكترونية .

.

طبعاً بحكم الميانة مع صديقي ” تاتلس الخليج ” بطلب منك ندردش عن آخر أغنية نزلتها بعنوان ” berivanim “ باللغه التركية وأبيك تقولي وتقول لجمهورك عن سر إرتباطه بالاغاني التركية وشسالفتها تواجدها معاك بكل حفلاتك وإطلالاتك قولها من بدايتها لي نهابتها معاك ؟
بلشت آغني تركي من أيام الثانوية أذكر وقتها كان فيه برنامج اسمه بال توك في سنه ٢٠٠٧ تقريباً وكان دايماً يطلبوني أغني لهم تركي وأنا ما أصدق خبر ، بعدها في سنه ٢٠٠٩ سجلت في ” ستار اكاديمي “ كان في سؤال في الأبلكيشن ” شنو تحب تغني ” ؟ وطبعا أنا سجلت أحب أغني تركي وخاصتاً أغاني العملاق “إبراهي تاتلس” لأتي أموت فيه كفنان وهو “الأيدل” مالي ، وخلال تواجدي بالأكاديمية تفاجأت أنا وزملائي إنهم جايبين مغني تركي وعطوني أغنيتة من أغانية علشان أغنيها .. ولما قلت لهم إني حفظتها بالتركي زملائي إعتقدو إني أمزح وغنيت الأغنية إنصدموا وتعجبوا مني ! وحتى المغني تعجيب وبنفس الوقت إستانس وقال ما توقعت أصادف من العرب وخصوصاً الخليجيين من يعرف يغني باللغة التركية وبدون أي خطأ بلفظ الكلمات .. وبليلتها أنا ما نمت من الفرحة ومن ذاك اليوم لي اليوم وانا متولع بالأغنية التركية .
.
طيب بعد ما تخرجت من ستار أكاديمي هل حققت أمنيتك التركية؟
بعد تخرجي من ستار اكاديمي وصلتني دعوة رسمية من قناة تركية لإجراء لقاء تلفزيوني والحمدلله توفقت بهذا اللقاء لكن تضاعف عشقي بعد هذه الزيارة بسماع الأغاني التركية وقررت من ذلك اليوم اني لازم أحفظ وأغني كل أغنية تركية أسمعها .

.

 أعتقد إنك رجعت من تركيا ناسي الأغاني العربية وصار شغلك كلا تركي بتركي ؟
مو لي هذي الدرجة لكن تقدر تقول اني نسيت بعض الأغاني العربية تقريباً وصار الغناء التركي شيء أساسي معاي .. لأن خلال ٦ سنوات تقريباً كل ما أجري لقاء تلفزيوني آو إذاعي او بحفلاتي الخاصه والعامة وحتى الفلورز يطلب مني أغني تركي وطبعاً هذا شيء يشجعني ويخليني أطور وأقوي نفسي بالتركي والي ثبت موضوع الغناء التركي لإبراهيم دشتي هو غنائي بمهرجان هلا فبراير ولأكثر من موسم يختاروني القائمين على المهرجان الحمدلله .
.
ليش تأخرت بطرح أغنية تركية رسمية حاصة بك ؟
هذا موضوع أنا شغال عليه ولعلمك في إحدى سفراتي لتركيا كانت مع زوجتي كنا رايحين للسياحة والوناسه .. لكن أخذتها معي للإستديو بتركيا مضطر .. لأن صادف بنفس الوقت تنفيذ الأغنية لوجود عازف جميل الإحساس وأحب أن أحية وأشكره من خلال مجلة فن ون الإلكترونية وأقول له عساك عالقوة على كل ماقدمته لإبراهيم دشتي يا أخوي ورفيچي المبدع علي الجمالي هو من قام بتوزيع الأغنية كاملة وبعدها خذاني للعازفين الأتراك لتعرف والسلام عليهم وكان كل العازفين أتراك بس علي الجمالي هو الوحيد الكويتي بينهم .. والحمدلله تم تنفيذ الأغنية والناس إسمعتها وحبتها وأوعدهم بأغاني أكثر لأني شفت ردود فعل طيبة ومشجعة من جمهوري الله لا يحرمني منهم ويحفظهم وهذا التشجيع راح يخليني اضاعف جهدي بإنتاج اغاني كويتية وخليجية وتركية .

.

ممكن تتكلم عن الأغنية التركية الي طرحتها مؤخراً بقناتك عبر اليوتيوب ؟
أغنية ” berivanim ” هي ليس جديدة بل هي أغنية تركية قديمة ومشهورة جداً عند الأتراك ولكن هي أول أغنية تركية بالنسبة لي أقدمها بتوزيع جديد لها وايضاً كل الأغاني التي غنيتها في السابق هي أغاني مشهورة لفنانين أتراك وبأقرب فرصة سأنتج أكثر من أغنية تركية خاصة فيني بالإضافة إلى الأغاني الخليجية .

.

ابراهيم أنت غنيت ومثلت بالكويت والخليج ونجحت وهذا شىء ماشجعك تغني أو تمثل بتركيا ترى متوقع لك نجاح لأنه عندك الكريزما الي تأهلك وتتقن الكلمة التركية ؟
على فكر إستاذ خالد ترى أنا ما أفهم معنى الكلام التركي لكن حفيظ جيد لكلامهم وطريقة أدائهم بالغناء لأني أعرف أقرا تركي ولو تسأل شنو أقرأ بقولك ما أدري .

.

إبراهيم دشتي تكلم عن خططك القادمة ؟
أفكر بالمستقبل القريب وحالياً جاري الإتفاق مع فرقة موسيقية عازفيها أتراك لتكون معاي بحفلاتي الرسمية لأن أحساسي معهم غير ومختلف وهناك تنسيق مع فنانة تركية لتقديم عمل دويتو معها واتمنى أن يتم الإتفاق .
ليش تحب هذا الاسم .. إيبو .. ؟
إيبو تصغير لإسم إبراهيم عند الأتراك وأطلق على النجم الكبير ” إبراهيم تاتلس” وبحكم إسمي إبراهيم وأغني ومتولع بالأغاني التركية وخصوصاً بتاتلس أطلق علي من جمهوري الكويتي والخليجي ” إيبو “ وحبيته الاسم .
ألحين تقدر تروح لربعك وتكمل سوالفك معاهم ولنا لقاء مطول إن شاء الله بالقريب إذا تحب تقول شيء قبل لأ أختم اللقاء الخاص بأغنيتك التركية
اشكر كل جمهوري ومتابعيني وكل من دعمني وشجعني وإنتظروا مفاجأتي لكم
شكراً للمره الثانية للمبدع علي الجمالي
شكرأ لمجلة فن ون لنشرها كل جديد وحصري لي
فن ون – خالدالراشد

 

berivanim

ابراهيم دشتي

Ibrahim Dashti
———————–
كلمات : Kasım Ulusoy
الحان : Murat Kılıç
‪ ‬توزيع : علي الجمالي
مكس ماستر : حيدر القلاف
‎اليترك بزق‫&‬كمان : علي الجمالي
‎قانون : Kutsal Sütoğlu
‎كلارنيت : Aykut Sütoğlu
‎جيتارات ‫:‬ Selahattin
Bass : Kemal Büyük
اشراف : Necip Gülsün
شكر خاص للموزع علي الجمالي
واحساسه بالعزف اللي شجعني
اغني هالاغنيه

ادارة اعمال الفنان ابراهيم دشتي
0096597611688

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*