سعودي يسبب ضجة: لقب فنان العرب لـ محمد عبده كذبة.. وهؤلاء أحق به

فنان العرب الفنان محمد عبده

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة جدل واسعة بسبب مغرد سعودي رفض منح الفنان السعودي محمد عبده الشهير باسم أبو نورة لقب فنان العرب.

وقال المغرد السعودي عبر حساب في تويتر إن هناك العديد من الفنانين الذين يستحقون لقب فنان العرب أكثر من محمد عبده، مشيرًا إلى أن إليسا ووائل كفوري وسعد لمجرد وماجد المهندس أحق منه باللقب كونهم ظهروا على مسارح عدة وتُوجوا بأعظم الجوائز الفنية، معتبرًا إياهم عمالقة الفن وهم الأحق بلقب فنان العرب.

وأوضح المغرد السعودي أن إطلاق لقب فنان العرب على محمد عبده كذبة لأنه لا يعرفه إلا السعوديون ولا يحبه إلا السعوديون متمنيًا احترام الفن أولًا قبل إطلاق لقب فنان العرب على أبو نورة، فكتب: “وصلنا 2020 ولا زال البعض مصدق كذبة أن هذا فنان العرب .. إليسا ووائل كفوري وسعد المجرد وماجد المهندس عمالقة الفن وقفوا على مسارح تتوجوا بأعظم الجوائز للفن وهذا ما يحبه الا السعوديين واعتقد مايعرفه الا السعوديين.. أتمنى نحترم الفن شوي قبل لا نقول إن محمد عبده فنان العرب!”.

ويبدو أن المغرد السعودي المعروف من خلال التجول في حسابه بأنه مهتم بالمجال الرياضي بشكل أكبر لم يتوقع الهجوم الكبير من الجمهور السعودي عليه، حيث أطلق الجمهور هاشتاق #محمد_عبده و #ابو_نوره عبر موقع تويتر وسطروا دعما كبيرا للفنان السعودي مؤكدين أنه الأنسب لهذا اللقب بسبب تاريخه الفني الكبير.

بينما دعاه البعض إلى الاستماع لمحمد عبده ليحكم بشكل أفضل عليه واستشهدوا بأن الفنانين الذين ذكرهم يعترفون بأنه فنان العرب ويدركون تاريخه الكبير، بالمقابل نشر الكثير من المغردين مقاطع فيديو وصورا ظهر فيها محمد عبده لإثبات أحقيته بلقب فنان العرب وأن ما حدث من ضجة بشأن اللقب لن يجدي نفعًا.

وقالت مغردة تُدعى “مها .. بنت السعودية”: “محمد عبده أشعر دائمًا بأنكَ مختلف عن الآخرين، فأنا أعشق اختلافك هذا، وأقدس فكرة أنك من النوادر والقلائل، وصاحب إحساس لا يضاهيه أي إحساس، حملت لقب فنان العرب بكل اقتدار وتقلدتّه من رئيس دولة ثم عرفك به الوطن العربي ومن يحاول التقليل من ابو نوره يسمع هذا المقطع القصير”، وأضافت أخرى: “صادق مايعرفونه الا الخليجين! أحب محمد عبده لكن ليه صنف كفنان لجميع العرب”.

وقال عبدالمنعم الشعيبي: “لا بأس عليه، شخص أعتقد أنه يجهل في الفن الكثير، ويعتقد أن الفن مجرد وقوف على المسارح، ومدى استماع الناس له، لا يعرف في التاريخ الموسيقي شيء، وعن ماهية المقاييس الفنية وأعماقها، بل ويحكم على محدودية اذنه المجردة.. بالرغم من طلاليتيّ، إلا أن عبده عبقري الموسيقى”، وأضاف آخر: “والله إذا الصوت هذا ما خلاك تقّلع مع صوته فأحسن الله عزاك في ذائقتك الفنية”.

واتفق البعض مع المغرد في الرأي لكنهم اعترضوا على أسماء الفنانين الذين ذكرهم، ومما جاء في تعليقات المغردين: “هو صادق مفروض مانقول محمد عبده فنان العرب مفروض نقول فنان العالم”، و”أتفق معه في إن محمد عبده ما يستحق اللقب لكن بعض الأسماء اللي ذكرها “.

وكان قد ضرب الجمهور موعدًا مع يوم ميلاد محمد عبده لمعايدة أبو نوره بمناسبة عيد ميلاده الـ 71 الذي وافق 12 يونيو الجاري، حيث ولد في الـ 12 من شهر يونيو عام 1949 وتميز منذ ستينيات القرن الماضي بصوته العذب وبقدرته على جذب الأسماع، وكانت أول أغنية في محطاته الفنية الحافلة كأغنية خاصة له “خاصمت عيني من سنين” والتي تم تداولها على نطاق واسع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*