آخر الاخبار

هذا جديدي حوار مع حس الشباب والسهل الممتنع الفنان عبدالله سالم

1

هذا جديدي عنوان لقائي السهل الممتنع الفنان عبدالله سالم وليس عنوان رائعته “هذا جديدي” قمت بزيارة له بالاستديو الذي يملكه بالكويت وسولفنا بمواضيع كثيرة منها الفنية والتجارية وكان اول موضوع هو

*وين صديقك الفنان محمد العامر فقدناه ومن زمان عنه وين مختفي او اعتزل الفن  ؟
صديقي محمد العامر الله يذكره بالخير كان معاي بحقبة الديوهات ولكن ظروف الحياة أبعدته عني وعن الفن والجميل فينا نزلنا كم هائل من الديوهات واغلبهم نجح والحمدلله .
*يعني نقول صداقتكم موجوده لكن بدون اي تعاون فني ؟
اي الحمدلله .
*عبدالله هذا الاستديو خاص بك أو معاك شريك وهل هو خاص لإنتاج أعمالك الفنية أو مصدر للدخل لك ؟
هذا الأستديو لي بروحي وتقدر تقول فاتحه مصدر للدخل لان مثل ماتعرف الانتاج وايد مكلف وخصوصاُ بوقتنا الحاضر و سرعة “Social Media” .
*لكن في الوقت الحاضر تقلصت ميزانية الانتاج أصبحت غير مكلفه كما كانت قبل 10 سنوات.
انا بالنسبة لي مكلفه لأني اتعب على شغلي  وأبي اطلع نفسي بشكل صحيح وانا انتج لنفسي ولا تنسى الدعاية بروحها يبلها ميزانية غير الانتاج .
*سألوك هذا السؤال كثير وهو إنك تكتب وتلحن وتعزف وتغني ” ما شاء الله” 🙂  ولعلمك أنا مع هذا وليس ضده لأني مجربه  لكن بالتصوير والاخراج والتأليف ، ماذا عن المستقبل هل ستظل كما انت الان او بتكون مغني فقط ؟
أنا راح أستمر على هذا الشي ووقت ما أشوف نفسي غير قادر راح أتوقف .
*عبدالله أغانيك كلها حلوه تقريباً وناجحة ولكن متفاوتة بتعليقها مع الناس بسبب انك ماتعطي فرصه لأعمالك تأخذ وقتها يعني بأقل من شهرين نزل 3 أغاني ”  فاصل وواصل  –  هذا جديدي    مرني ” ؟
شوف اهو على حسب رغبة المنتج المنفذ ومتى ما حب يزل أغنيته ينزلها وبعد بحكم إني لازم أتواجد في الساحة لأني مو قاعد أنزل ألبوم فضروري أجتهد في ” السناقل “
*ردك مقنع لكن انا اشوف اغنية هذا جديدي  ناجحة  وما أخذت حقها والأغنية مكسرة والدليل أغلب الفنانين الشباب يغنونها بالسناب ولآنستا ؟
فعلاً انا من هذي الناحية مقصر بدليل  موعد اغنيتي الي بعدها “مرني” ولازم انسق هالموضوع ..  لعلمك أنا قعدت من النوم وقالولي اغنيتك نازله وانا ما ادري عنها ويالله يالله لحقت وسويت بوست لها ونزلته .
*ليش ما تصور فيديو كليب رسمي لأغانيك أشوفك معتمد فقط على ” الفيديو لريك” ؟
والله انا ناوي ان شاء ووقت ما ألقى الفكرة الصورة الصحيحة .
*طيب الأن عندك فرصة أكثر من اغنية جديدة واعتقد إنك ماتخلى من الافكار  وان كان عالصورة الصحيحة موجودة .
في شغلات بقولك عنها بصراحه ترى احنا قاعدين نتكلف في الانتاج وبتصويرنا البسيط  هذا وبالنهاية احنا شباب على قد حالنا وكل الي تشوفه من مجهود شخصي ماكو دعم لنا .
*لكن انت يا عبدالله تعتبر من الفنانين الشباب القدامى وحققت نجاحات مفروض لك كليب عالأقل؟
انا عندي تقريباً 5 كليبات 3 منهم مع ” فرقة فايف ” وكليب لأغنية ” مبروك  وأغنية ياخالة “

*هذول الكليبات قديمة  مغبرة قبل 10 سنوات يمكن وقبل ان يتكون اسم عبدالله سالم كنجم وقبل Social Media
مثل ماقلتلك والله ناوي .. لكن تعرف الحين انا دشيت بسكة الكتابة وماخذه اغلب وقتي ومن ناحية ثانية القنوات الفضائية المشهورة بالاغاني ما تشجعنا ننتج كليبات لان علشان يبثون يطلبون فلوس .
*انت مو بحاجت القنوات الي يطلبون فلوس والبركة بباقي المحطات ولاتنسى اليوتيوب وهو المستقبل .
قصدي ان مو مترقعين ومحتملين كل هذا علشان الفانز والمعجبين وهم الي يرفعون معنويات الفنان ويشجعونة .
*على طاري أغنيك هذا جديدي ماهو جديد القادم  بعد أغنية مرني ؟
نحن الآن مقبلون على شهر رمضان المبارك أخذ راحه إستعداد للشهر الكريم  وإن شاء الله بعيد الفطر المبارك بكون فيه أشياء جديدة .
*هل لك تعاون مع فنانات جدد مثل الأنين وغيرها ؟
الأنين فناننة شاطرة وحسها جميل وهي طلعت نفسها بنفسها كان ولي تعاون مع الفنانة بلقيس وأيضاً تعاونت مع فنانات نجوم كبار مثل “سميرة سعيد وديانا حداد ودينا حايك “وعموماً العنصر النسائي يخلتف حتى بالطلب.
* نلاحظ ان تعاونك محصور على الفنانين الشباب من الخليج فقط  ومانشوف لك تعاون مع فنانين شباب عرب مثل ما تعاونت مع فنانات عرب غيرخليجيات ؟
لي تعاون واحد فقط مع الفنان اللبناني رامي عياش ومن زمان لكن لي الحين مانزل الأغنية ولاني أعرف شنو الأسباب .
*بسالك سؤال دائماً أوجهه لأغلب للفنانين الشباب وينك من الحفلات ؟
طبعاً الكل يتمنى المشاركة بهلا فبراير وغيره لكن محد طلبني غير مهرجان صلاله وسوق واقف كلموني ولي الحين ما تم الاتفاق معهم .
*بسألك عن عبدالله سالم المنتج وليس المغني او الملحن لما يتقدم لك فنان شاب يطلب ان تنفذ أغنية له تتعامل معه كتاجر او فنان يعني يجيك واحد صوته مو حلو وعنده فلوس ينتج ، وجيك واحد ثاني صوته حلو وما عنده الميزانية الكافية للانتاج ؟
أنا أتعامل مع الفنان وإلي احسن فعلاً داخله فنان حتى لو يحتاج لتدريب وتعليم مستعد أوقف معاه وحتى لو ما يقدر على ميزانية الانتاج ممكن نقلص الميزانية له علشان ما تكسر ظهره وفيه شباب ما يعرفون يغنون حتى لو كانوا من أصدقائي ما أشتغل معاهم وطبعاً إذا كانت أغنيتة جاهزة ومستعد يدفع ساعات الاستديو هذا شيء ثاني لان مو معقولة أنا الي أحدد هذا يعجبني وهذا مايعجبني لأني مو مقياس ولا أقدر أكون بمكان الجمهور فهو من يقبله وهو من يرفضه.
*طيب الشباب الي تقتنع باصواتهم وتقوم بمساعدتهم هل تقوم بتوقيعهم على عقد إحتار خاص بشركتك ؟
لا نهائياً كلش مافيه هالسالفة والمساعدة أقدمها له حباُ بالفن لان فيه اشخاص منهم مع الزمن يصيرون ربعي .
*هذي شغلة رائعة الله يوفقك ويبارلك واحنا نعين ونعاون واذا عندك شيء بتقوله او توصله لأحد تراه مجلة فن ون توصله 
انا اتمنى الفن يرجع مرة ثانية لان فيه ناس تقول ان الفن اخترب وانا اقولهم ان الفن ما اخترب كل الي حاصل انها اجيال قاعدة تتعاقب وتخلف عن بعضها والصغار لايسمعون فنون الكبار الا من ندر منهم  ولازم نحترم وجهة نظرهم ، واحب أشكرك وأشكر مجلة فن ون الإلكترونية على حرصها على الفنانين الشباب  وأشكر اخواني الي معاي بالأستديو  الموزع: عبدالله العلي والمنهدس :حسين القناعي وكل نجاحاتي بالإستديو بعد فضل الله علي يكون لهم . للتواصل مع الفنان عبدالله سالم   
فن ون  خالدالراشد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*