آخر الاخبار

بالصور : وثائق نادرة للنجوم تظهر في الكويت

6565

التقي إعلام.أورج بالباحث “محمد كمال” المؤسس والمنسق العام لفريق “اكسبو ٩٦٥ للمعارض التراثية والحرفية” وهو صاحب متحف خاص ولدية هواية تجميع جوازات سفر السياسيين والفنانين والمشاهير، وذلك خلال مشاركته في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت الذي انطلق صباح اليوم الأحد تحت إشراف الكاتب والإعلامي ماضي الخميس وبرعاية وزارة الإعلام الكويتية.

856856

تحدث “كمال “عن هوايته في تجميع جوازات سفر المشاهير قائلا “بدأت من 10 سنوات تقريبا هواية تجميع جوازات السفر، لكنني مهتم منذ وقت بعيد بتجميع  التحف النادرة والوثائق الكويتية وامتلك مجموعة من الطوابع الكاملة القديمة”.

7857

 وتابع: ” أكثر جوازات السفر التي تعبت في الحصول عليها هو جواز سفر “ام كلثوم” وكان حلمي ان احصل عليه وفوجئت أنها زارت الكويت ثلاث مرات، كما ظهر في جواز الفنان يونس شلبي أنه حصل على تأشيرة مفتوحة لزيارة السعودية في أي وقت ووجدت أيضا وثيقة منح الفنان فريد الاطرش الجنسية المصرية بتوقيع فؤاد سراج الدين وزير الداخلية في ذلك الوقت”.

457547

وعن طريقة حصوله على جوازات السفر قال محمد: “في اغلب الدول العربية وخصوصاً في مصر والخليج يعرفون عشقي لها ويتصلون بي ويعرضون السعر ولو كان مبالغ فيه لا أتحمس ولو مناسب أقتنيه على الفور “.

وعن كيفية التأكد انه غير مقلد قال “كمال”: ” هذا تخصصي وبيبان عليه بعض التغيرات في عدد الصفحات وشكلها وأستطيع تمييز الأصلي من المزور وخصوصاً ان عمليات التزوير في مصر زادت بعد سقوط “حسني مبارك” وخروج كثير من المزورين من السجون”

6656

تابع ” حدث بالفعل أن حصلت على جواز سفر مزور وكان للفنان كمال الشناوي لأن الدفع تم قبل الاستلام  ولم أري الجواز الا بعد وصوله لي ومن وقتها كان شرطي لشراء أي جواز سفر ان اراه قبل دفع ثمنه”.

وعن التمويل الخاص بهذا المتحف قال: ” تمويل شخصي بدون مساعدة الدولة او أي جهة حكومية رغم ان المتحف يحتوي على وثائق تخص الكويت وحكام الكويت والوثائق التي تخص التجارة قديماً وحديثاً في الكويت”.

754754

وأختتم “محمد “حديثه: “اتمني ان أنشئ متحف كامل واضع فيه كل هذه الوثائق والتحف واتبرع بهم جميعاً للدولة ويكون العائد منها لصالح مرضي السرطان ولا اريد ان احصل على أي مقابل”.

3532

545467

فن ون – اعلام اوج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*